samedi 28 juillet 2012

برشلونة لم يخسر في افريقيا

يوم 5 مايو عام 1932 عندما كان الفريق تحت قيادة " جاك غرينويل " واجه برشلونة فريق اسمو المغربي في الجزائر في مباره وديه وانتهت بنتيجه عريضه لبرشلونة ( 10 ـ 0 ) .
في عام 1932 برشلونة لعب 5 مباريات في الجزائر فاز برشلونة فيها على عليال بنتيجة ( 11 ـ 1 ) وعلى الوفاق ( 5 ـ 1 ) وعلى يوسمو كالو ( 3 ـ 0 ) وعلى فريق حركة التضامن الدوليه ( 6 ـ 0) خلال هذه الجوله زار برشلونة كل من المدن التاليه : "مستغانم , وهران , الجزائرر العاصمه " .
بعد عشرين عام اي في عام 1952 ذهب الفريق الى المغرب لخوض مبارة في الدوري ضد نادي "اتليتكو تطوان" تلك المباره جرت في مدينة تطوان المغربيه عندما كانت تلك المدينه مستعمره اسبانية وفاز رجال " دايوك فرديناد " ( 5 ـ 2 ) .
في 7 نيسان عام 1961 ذهب الفريق الى مصر لخوض مباره ضد نادي الاهلي وفاز في تلك المباره الفريق بنتيجة ( 5 ـ 2 ) وفي عام 1974 عاد الفريق مره اخرى الى المغرب لكي يلعب مباره مع نادي الوداد البيضاوي والذي لم يصمد ابدا ضد برشلونة وخسر بنتيجة ( 3 ـ 0 ) في الدار البيضاء .
اما في القرن الحادي والعشرين تحديدا في 2 ابريل عام 2003 خاض الفريق مبارة مع فريق الاتحاد الليبي وفاز في تلك المباره برشلونة بنتيجة ( 5 ـ 0 ) , في شهر نيسان عام 2007 كانت رحلة الفريق بقيادة " فرانك ريكارد " الى مصر لمواجهة الاهلي في الذكرى المؤويه لتاسيس النادي الاهلي وفاز برشلونة في تلك المباره بنتيجة ( 4 ـ 0 ) ثم توجهة قافلة الفريق الى جنوب افريقيا لمواجهة فريق بريتوريا واستطاع برشلونة من التغلب عليه بنتيجة ( 2 ـ 1 ) .
هذه المره برشلونة سيذهب الى الى افريقيا والى المغرب بالتحديد لكي يخوض مبارة على استاد " دو غراند طنجه " الذي يتسع الى 45000 متفرج وسيلعب الفريق المباره ضد نادي الرجاء البيضاوي واحد من اقوى الانديه في المغرب .
الهدف من المباره الاستعداد جيدا للموسم المقبل , الحفاظ على صفحة الفريق في افريقيا دون هزيمه , الخروج من المباره دون اي خسائر او اصابات .
كما حدث في مبارة هامبورغ الوديه التي خرجنا بها باصبة " مارك مونيسا " تلك الاصابه ستبعده عن الملاعب لمدة ست اشهر .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire