mercredi 25 juillet 2012

نفاذ تذاكر مباراة الرجاء وبرشلونة بملعب طنجة الكبير شروط «الفيفا» تمنع تحويل المباراة إلى تكريم للظلمي


أكد خالد الشاكنة رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الرجاء البيضاوي أمام برشلونة الإسباني المقرر إقامتها يوم 28 من الشهر الجاري بملعب طنجة الجديد، أن فريق الرجاء سيكون حاضرا بكامل لاعبيه خلال هذا اللقاء، و أنه لا وجود لأي لاعب طنجاوي كما ينص عليه قانون الفيفا.

وأضاف الشاكنة في تصريح لراديو مارس، أن المباراة تدخل في إطار مقابلة ودية دولية و أن كل ما تداولته مجموعة من المواقع لا أساس له من الصحة، كما تم منع مشاركة عبد المجيد الظلمي للأسباب ذاتها.

وارتباطا بالموضوع، كشف المدير العام لشركة (إنجاز وتدبير الملاعب الوطنية «صونارجيس») خليل بن عبد الله، عن نفاذ معظم تذاكر المباراة الودية، موضحاً بأنه نفذت التذاكر من فئة 290 درهم وفئة 2000 درهم، كما تم حجز المقصورات بالكامل ولا يبقى متوفراً في نقط البيع سوى تذاكر من فئة 800 درهم و1200 فقط والتي يتوقع نفاذها خلال 72 ساعة فقط.

وتابع بن عبد الله خلال مؤتمر صحفي عقده مساء يوم الجمعة الماضي، محذرًا من شراء التذاكر من السوق السوداء وطالب الجماهير المغربية بالتواجد في مدرجات الملعب في وقت مبكر وطالبهم بالخروج باللقاء بصورة تليق بالكرة المغربية من خلال الالتزام بالتعليمات، مشيراً أنه تم تحضير برنامج خاص لتكون سهرة رمضانية خالصة، كما تم التحضير ليكون هناك ما يقرب من 40 مقصفاً توفر أطعمة متنوعة ليتمكن المتفرجون من الإفطار بالملعب.

من جهة أخرى أعلنت عدد من التنظيمات الجمعويّة الناشطة بشمال المغرب عن عزمها الاحتجاج يومه الثلاثاء، وسط ساحة الأمم من مدينة طنجة، ضدّ ما اعتبرته «إقصاء رياضيا يطال أبناء المنطقة» بناء على برمجة لقاء برشلونة ضدّ الرجاء عوضا عن نجوم الدوري الوطني و»تفضيلا للرجاء على المغرب التطواني، بطل الدوري خلال الموسم الماضي، في تعويض الخيار الأوّل».

وقال خليل بنعبد الله، المدير العام لشركة «صونارجيس»، إنّ الموعد المرتقب بين برشلونة والرجاء على أرضيّة ملعب عاصمة البوغاز بعد أربعة أيام من الآن «يعدّ مناسبة هامّة لتسويق الصورة الرّاقيّة للمغرب والمغاربة».

واعتبر بن عبد الله لموقع «هسبريس» أنّ اختيار الرّجاء لخوض اللقاء المذكور «تمّ من طرف شركة سويسريّة مرتبطة بصفقة إعداد جولة عالميّة لنادي برشلونة»، نافيا أن يكون لأيّ طرف مغربي التدخّل في المباراة التي حصلت على موافقة الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإسباني للعبة.

من جهتها صرحت اللجنة المنظّمة للقاء للموقع ذاته «باعتبارنا معدّين لمناخ التباري الكروي المنتظر، وما تسبقه وتليه من متطلّبات تنظيميّة ولوجيستيكيّة، لا مانع لدينا من مواجهة نجوم برشلونة لأيّ فريق مغربي.. إلاّ أنّ عقدتنا مع المبرمجين السويسريّين لمباريات البارصا تقتصر على الشق التنظيمي..».

كما دعا خليل بنعبد الله أيضا إلى «التركيز على استثمار الموعد الرياضي التاريخي لـ28 يوليوز فيما يخدم المغرب والمغاربة جميعا»، موردا أنّ محطّات تاريخيّة كبرى «سبق وأن حقّقت الإشعاع ببلدان لم تقم إلاّ باحتضانها».. مستشهدا بـ «لقاء البارصا مع الأندية الإنجليزيّة على الأراضي الصّينيّة، وما حقّقه ذلك للعاصمة بيكين من ترويج لصورة هذا البلد بفضل تدبير محكم وتكاثف جهود كلّ الفاعلين بالبلد الآسيويّ».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire