mardi 5 juin 2012

آخر هدف مغربي في المونديال بقدم رجاوية

.:: 

بطـاقـة اللاعـب ::.

إسم اللاعب : صـلاح الديـن بصيـر

مكـان الإزديـاد : الدار البيضـاء ( درب غلـف )

ألقـاب اللاعـب : فكاك الوحايل - مارادونا الصحراء

المـركـز : هجـوم

الرقم بالمنتخب سابقا :
14
التحق بالرجاء في موسم 1994 وقدم مستويات كبيرة، حقق خلال موسمين نجاح منقطع النظير
كان الشبح الأسود لكل حراس المرمى
.
في موسم 1996 رصدته عيون الهلال السعودي، التحق بالفريق وقدم مستوى كبير كالعادة، لعب 24 مباراة سجل فيها 14 هدف واحتل مع الهلال المركز الثالث. وحقق مع الهلال بطولتي كأس الكؤوس الاسيوية وكأس ابطال الدوري الاسيوي .
 ومع بداية الموسم 97/1998 انتقل بصير إلى عالم الاحتراف الحقيقي عندما استدعاه مدرب ديبورتيفو لاكارونا خوسي منويل كورال ليلتحق بالفريق و يجاور زملائه مصطفى حجي و نور الدين النيبت، ويوقع لمدة 4 سنوات مع الفريق، لعب في موسمه الأول 21 مباراة وسجل فيها 5 أهداف، و هو معدل جيد بالنسبة للاعب جديد على الليغا.
في سنة 2001 انتقل إلى الدوري الفرنسي و بالتحديد إلى ليل ليجاور اللاعب المغربي عبد الإلاه فهمي، لعب مع الفريق موسما واحدا، وبسبب كثرة الإصابات رحل عن الفريق.
 بعد ليل الفرنسي غير الوجهة و اتجه إلى بلاد الاغريق ليجاور فريق أريس ثيسالونيكى، و لكن لم يطب المقام هناك و رجع إلى المغرب ليكمل حياته الشخصية بعيدا عن ضوضاء الملاعب.
.:: ذكريات بصير بكأس العالم 1998 ::.
شارك صلاح الدين رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم بفرنسا 98، كانت أجمل لحظات قضاها في مشواره الرياضي، عندما قدم هو وزملائه أجمل موسيقى لكرة القدم العربية، شكل مع كاماتشو ثنائي حديدي هز أركان الكرة الأوروبية بأهدافهم الجميلة.
و تسجيلـه أجمل و أروع الأهداف خـلال كأس العالم الهـدف الأول على إسكتلندا في الدقيقة '22 و في نفس المبارات
هدف الثالث للمغرب و الثاني له بالمبارات في الدقيقة '
84 .
  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire