lundi 25 novembre 2013

مضمون تيفو الرجاء في الديربي 115



بسم الله الرحمن الرحيم:
قبل شرح معنى تيفو اليوم نود شكر كل من سهرعلى نجاح و إنجاز اللوحة خاصين بالذكر
جميع أعضاء المجموعة وجميع مكونات فيراج الماكانة (UE,DS,GG,UF) والجمهور الرجاوي عامة.
أما فيما يخص مضمون التيفو إرتأث المجموعة إتخاد لعبة الشطرنج أساس مضمون التيفو كما هو معلوم فهي لعبة الأذكياء بوضع إستراتيجيات بعيدة و قريبة الأمد مع تسخير بعض البيادق للوصول إلى الهذف المنشود .
كان بالطرف الأول با
ليسار كلمة إنتهاء كل مباراة ألا و هي ECHEC ETMAT أما بالنسبة للوسط ثم وضع طاولة الشطرنج تتضمن بيدقان أحمر وأبيض و الأخر أحمر أبيض و أخضر (الفاهم يفهم) فيما تقنص دور الشاه رمز النادي الغالي محمي بكأس العرش ودرع البطولة راسما له طريق نحو كأس العالم المتواجد على يمين اللوحة أما الرسالة الرئيسية للدخلة فكانت كالتالي MAT .. Les maîtres restent, les pions meurent في إشارة إلى الدور السيادي لدوام نادينا الغالي في تشريف الكرة المغربية ولعب الٱخرين لدور البيادق الذي نسخره للوصول إلى أهذافنا و في مايخص البيدق أيضا في الشطرنج أنه يتقدم للعب أولا ويكون أول من يموت ويستغنى عنه بمعنى أخر للمعنيين بالأمر لقد فشلتم ضدنا في اللعبة لأن البيدق لا يمكنه أن ينافس الشاه .
أما فيما يخص شكل التيفو وكيفيةإنجازه فقد ثم تنويع كيفية العمل بداية بكلمة ECHEC التي رفعت بالأعلام الصغيرة لأول مرة في المغرب و قد ثم إستعمال أيضا إيطاندارات للتجسيد البيادق و الشاه و ألقابنا المحصل عليها السنة الماضية وكذلك VOILE بمقاس كأس العالم للأندية التي سنشارك فيها بعد أسبوعين إن شاء الله.
و في الأخير نجدد تشكراتنا للجمهور الرجاوي عامة و على الخصوص CSCونضرب لهم موعد جديد لرسم لوحات أخرى في كأس العالم للأندية رفقة باقي المجموعات 
ديما ديما