mardi 6 novembre 2012

التحكيم ...النقطة السوداء

لانبحث عن أعذار لتعادل الرجاء أمام أولمبيك آسفي ، فالرجاء بالرغم من ضياع نقطتين فجل جمهورها يرى أنها خرجت منتصرة .

الحكم لحلو شكل عاملا سلبيا يوم أمس ، فلا نحتاج إلى خبير في التحكيم لنخرج باستنتاج وهو أن الحكم أثر على مجاريات اللقاء وكان خير عون لفريق آسفي .
الحكم لحلو ساعد الخصم على إدخال اللقاء في إنقطاعات جراء تظاهر لاعبي آسفي بالإصابات ، وكان لحارس المرمى دور البطولة حيث لوحده سرق على الاقل ع

شرة دقائق من وقت اللقاء، والغريب في الأمر أن الحكم لم يتدخل لإيقاف تحايل المسفيويون، بل وباستغراب لم يحتسب الوقت الضائع الحقيقي واكتفى بأربع دقائق عرفت هي كذلك توقيفات. ومقارنة ببقية اللقاءات فالحكام يحتسبون أكثر من ستة دقائق في لقاءات تعرف توقفات عادية ، في حين أن لقاء الرجاء ضد آسفي الحكم لم يضف إلا أربع دقائق !!

لحلو تغاضى عن ضربة جزاء للرجاء ولم يعلن عن أخطاء واضحة كما أنه في كثير من الوقت كان خارج التغطية.
الأكيد لو أن الحكم كان في المستوى لفازت الرجاء ، وللأسف الشديد مجهودات اللاعبين اصطدمت بحكم تساهل مع الخصم !

نحن في بداية البطولة ولابد من دق ناقوس الخطر ، فالرجاء استثمرت الكثير من أجل موسم ناجح وفي الأخير يأتي حكما مثل لحلو يفسد مجهودات اللاعبين والإطار التقني.

اللجنة المركزية للتحكيم نضعها أمام مسؤوليتها للحفاظ على المنافسة الشريفة، فلا نقبل أن يساعد بعض الحكام منافسي الرجا ء على البطولة في الوقت الذي يبخسون الرجاء حقوقها.
نقبل الأخطاء التحكيمية ونعلم أن الحكم بشر قد يخطئ لكن لا دخل لهذا فيما وقع ضد آسفي .

نستنكر وبشدة مهزلة تحكيم لحلو ولا نقبل أن نرى الرجاء تذبح بقرارت تحكيمية مشبوهة

يبقى أهم سؤال بريئ هو لماذا يكون التحكيم بكل سلبياته عندما نلاقي فريق غيبي....تذكروا السيد بوليفا السنة الفارطة...وقبله العشيري

jeudi 1 novembre 2012

سيطرة خضراء بديربيات البطولة الوطنية للفئات الصغرى



تمكن شباب فريق الرجاء البيضاوي من الفوز على شباب الوداد البيضاوي في أول دورة من البطولة الوطنية للشباب، بهدف لصفر وقعه الرجاوي وليد صيبار.
وتمكن أيضا فتيان الفريق الأخضر من هزم فتيان الغريم الأحمر بحصة ثقيلة بلغت أربعة أهداف لصفر، سجلها كل من أيوب صبيري، ووائل شوقي سجل هدفين، وزكرياء الخال، سجل الهدف الرابع.
وفي ثالث ديربي جمع بين صغار الرجاء والوداد اكتفى الفريقات بالتعادل هدف لمثله، وسجل للرجاء الهابط، بينما سجل للوداد البيضاوي الشاوي.

الرجاء يتوصل بعرض رسمي لمواجهة غلطة سراي في يناير

توصل فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم بعرض رسمي من فريق غلطة سراي التركي، الذي يلعب له الدولي المغربي، نور الدين لمرابط، لإجراء مباراة ودية، في فترة توقف البطولة الوطنية في يناير القادم.وتوصل الرجاء بالعرض رسميا من منظمي الشركة التي سهرت على تنظيم مباراة الرجاء ضد فريق برشلونة الاسباني، قبل بداية الموسم الرياضي الحالي.
وسبق أن عرض نادي سيلتيك الأسكوتلاندي على الرجاء برمجة مباراة ودية، غير أن تفاوت فترات توقف الدوري الاسكتلندي والدوري المغربي، حال دون إيجاد تاريخ مناسب لإجراء المباراة بين الفريقين.
وسيساهم تزامن توقف الدوري الاحترافي المغرب مع الدوري التركي الممتاز، في اتفاق الرجاء مع غطلة سراي، على وقت يناسب الطرفين لإجراء المباراة المذكورة

..