vendredi 30 septembre 2011

أنس الصفريوي ثالث أثرياء رجال المال والأعمال "السريّين" في العالم





وضعت "بلومبيرغ ماركيتس" المغربي أنس الصفريوي ضمن المرتبة الثالثة في اللائحة "السرية" التي أعدّتها لأثرياء رجال المال والأعمال بالعالم، وقد قدّرت ثروة رجل "الضحى" بقرابة الـ2,7 من مليارات الدولارات..

وقد سبقت الصفريوي في لائحة "بلومبيرغ ماركيتس" أسماء من طينة البروفي كارلوس رودريغيث باستور بثروة عادلت الـ3 مليارات دولار عن أنشطته في المجال المصرفي، والألماني كونتر فييلمان بناء على "ثروة عائلية" وصلت إلى 3,4 من ملايير الدولارات ..
ويتصف رجال المال والأعمال الذين ضمتهم اللائحة المسماة "بليونيرات لم تسمع عنهم من قبل" بكونهم "كتومين وشيدوا إمبراطورياتهم المالية في صمت".
وقدّمت "بولمبيرغ ماركيتس" الصفريوي على أنه "مؤسس مجموعة الضحى،عام 1988، بمساعدة من الدولة.. حيث بنى أزيد من 190 ألف مسكن.. فوق 6070 هكتارا"، وأردفت بأن "مجموعة الضحى انطلقت بقوة في أعمالها منذ العام 1995 الذي عرف استفادتها من صفقة بناء 2371 مسكن بضواحي الدار البيضاء، ضمن مشروع أطلقه الملك الراحل الحسن الثاني".
حري بالذكر أن مجموعة الضحى، وأنس الصفريوي، كانا محط انتقادات متكررة من منافسين، أبرزهم ميلود الشعبي، الذي أبان عن امتعاضه من "الإمتيازات" التي تتلقاها "مجموعة الصفروي".. ومن بينها استفادات عدّة من أراض للدولة بأثمان بخسة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire